بوابة الاستبانات
  • دخول

استبانة تقييم احتياجات الخريجين 2024-2025

عزيزي الخريج/ الخريجة.. أهلا بك..إنّ الهدف من هذه الاستبانة هو جمع البيانات الضرورية لتحديد احتياجات الخريجين من الجامعة الأردنية. أرجو منك الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالمعلومات الخاصة بكم، في مربع الإجابة.أرجو إعطاء تقدير حول المعايير الآتية، بما يتناسب مع درجة احتياجاتكم وحسب وجهة نظرك وبكل صدق وموضوعية، علماً بأن النتائج ستعامل بسرية تامة. وأن الحاجة بدرجة كبيرة جداً تعني أن مضمون العبارة غير متوفر إطلاقاً وهو ضروري ويجب توفيره، في حين الحاجة بدرجة قليلة جداً تعني أن مضمون العبارة متوفر ويفي بالغرض... شاكرين تعاونكم.

  • معلومات أساسية
  • الجنس
  • . مستوى البرنامج الذي تخرجت منه
  • نوع القبول
  • السنه الدراسية التي تخرجت فيها
  • الجنسية
  • الكلية التي تخرجت منها
  • هل تعمل في الوقت الحالي
  • اذا كنت تعمل ماهو عملك
  • نوع القطاع
  • هل انت راض عن عملك
  • اذا كنت غير راضي لماذا
  • هل انت من ذوي الإعاقة
  • السمعة والانطباع العام
  • أن توفر الجامعة خدماتها المتنوعة بطريقة إلكترونية يسهل على الخريجين الاستفادة منها.
  • أن تتبنى الجامعة آليات واضحة لدعم الخريج المتميز.
  • أن توفر الجامعة آليات واضحة لدعم حقوق الملكية وبراءات الاختراع للخريجين.
  • أن يوجد لدى الجامعة شبكة علاقات وشراكات دولية.
  • أن تحرص الجامعة على تحقيق القيمة المضافة من الخدمات مقابل التكلفة.
  • أن يتم الاستفادة من آراء الخريجين وانطباعاتهم وملاحظاتهم في تطوير الخدمات والمرافق الجامعية.
  • التعلم والتعليم
  • أن تعنى الجامعة بتحقيق جودة البرامج المواد الدراسية التي تقدمها
  • أن تحرص الجامعة على تنوع البرامج الأكاديمية والمواد الدراسية التي تلبي اهتمامات الجميع
  • أن تحرص الجامعة على تحقيق الكفاءة التدريسية والإدارية لدى أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.
  • أن توفر الجامعة بنية تحتية داعمة لعمليات التعلم والتعليم والتدريب.
  • أن تحرص الجامعة على تحقيق درجة من التنوع في أساليب التعلم والتعليم التي يوظفها أعضاء هيئة التدريس.
  • أن تحرص الجامعة على تحقيق درجة من التنوع في أساليب القياس والتقويم التي يستخدمها أعضاء هيئة التدريس.
  • أن يتم إيلاء موضوع البحث العلمي وتنمية مهاراته لدى الطلبة اهتماماً كبيراً.
  • أن تسعى الجامعة إلى تعزيز مهارات الإبداع والابتكار والريادة لدى الطلبة.
  • أن تحرص الجامعة على تزويد الطلبة بالمهارات الحياتية أثناء دراستهم للبرنامج (العمل الجماعي، مهارات القيادة، التفكير الناقد، التواصل، تطبيقات الحاسوب).
  • أن توفر الجامعة خبرة التدريب العملي والميداني بشكل فعال (ملاءمة أماكن التدريب، كفاءة المدربين، أعداد الطلبة).
  • الدعم والتوجيه (سوق العمل)
  • أن تتعاون الجامعة في توفير فرص التوظيف للخريجين.
  • أن توفر الجامعة برامج لإرشاد الخريجين ودعمهم بخصوص سوق العمل.
  • أن يتم تنمية المهارات والكفايات اللازمة لسوق العمل لدى الخريجين.
  • أن تتبنى الجامعة برامج تدريبية وتطويرية لتحسين مهارات الخريجين وكفاياتهم اللازمة لسوق العمل.
  • أن تتبنى الجامعة نظاماً لتحفيز الخريجين وتقدير جهودهم ومبادراتهم.
  • أن يتم تكريم الخريجين وتقدير مشاركاتهم وفق معايير شفافة محددة وواضحة.
  • أن يتم تشجيع الخريجين على المشاركة في الأنشطة التي تعود بالفائدة على المجتمع.
  • أن تحرص الجامعة على الوفاء بالتزاماتها تجاه الخريجين.
  • أن تتبنى الجامعة ثقافة مشاركة الخريجين في صنع القرار من أجل التحسين والمساءلة.
  • أن تتمتع إدارة الجامعة بدرجة من المرونة وسرعة الاستجابة لمطالب الخريجين.
  • التواصل والحوار
  • أن تتبنى الجامعة آليات للتواصل والحوار مع الخريجين تتسم بالشفافية والمصارحة.
  • أن توجد آليات للتواصل والحوار مع الخريجين تتسم بالقيمة المضافة.
  • أن تتنوع قنوات التواصل والحوار مع الخريجين.
  • أن يتم التعامل مع الشكاوى والمقترحات التي يقدمها الخريجون بفاعلية.
  • أن توجِد الجامعة آليات لإدارة العلاقة المستدامة مع الخريجين.
  • الإبداع والابتكار والريادة
  • أن يتم إشراك الخريجين في تطوير أو ابتكار الخدمات.
  • أن تدعم الجامعة الأفكار الجديدة والمبتكرة والرائدة التي يقدمها الخريجون.
  • أن تتبنى الجامعة منهجيات واضحة لإشراك الخريجين في المشاريع الريادية والمبتكرة.
إلغاء