سعت الدراسة لتحقيق هدف رئيس وهو التعرف على متطلبات تطبيق مبادئ سيجما ستة وفق نموذج ديماك في جامعة شقراء من وجهة نظر قياداتها. وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي والاستبانة كأداة بحث وتكونت عينة الدراسة من 109 من قيادات جامعة شقراء وقد خلصت الدراسة إلى نتائج من أهمها:جاء المتطلب إجراء دراسات لتحديد مواصفات خريجي كل كلية بالجامعة وفقا لاحتياجات سوق العمل بالمرتبة الأولى بين المتطلبات المتعلقة بمرحلة التعريف,وجاء المتطلبتحديد الأدوار والمسئوليات التي يمثلها أعضاء الفريق حتى يتم تحقيق النتائج بفعالية بالمرتبة الأولى بين المتطلبات المتعلقة بمرحلة التحليل،وجاء المتطلبتحديد المعايير التي تتم في ضوئها تنفيذ خطة الأداء وتقويمها بالمرتبة الأولى بين المتطلبات المتعلقة بمرحلة القياس، وجاء المتطلب مواجهة الأسباب الجذرية التي تم الكشف عنها لمنع الأخطاء "بالمرتبة الأولى بين المتطلبات المتعلقة بمرحلة التحسين، و جاء المتطلبالعمل على تصحيح الأخطاء التي تظهر بالعملية بشكل دوري ومستمربالمرتبة الأولى بين المتطلبات المتعلقة بمرحلة الضبط والمراقبة. الكلمات الافتتاحية: متطلبات – سيجما ستة – جامعة شقراء
Abdullah G. Al-Otaibi
الكلمات الافتتاحية: متطلبات – سيجما ستة – جامعة شقراء